السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تقدمت بطلب قرض من بنك التنمية الاجتماعية وتم قبول الطلب ولكن لإنهاء الاجراءات علي إحضار كفيل (غرم وآداء)، تمت الموافقة على والدي ككفيل ويتوجب علينا توثيق الكفالة عند كتابة العدل. المشكلة أن والدي خارج المملكة في رحلة علاج طويلة ، واضطررنا لكتابة صك وكالة خاصة لأخي حتى ينوب عنه في التوقيع على الكفالة. وأصدر الصك من السفارة السعودية في سويسرا وتم استلامه ومصادقته من وزارة الخارجية وكتابة العدل. ذهبنا وأخي لإكمال الإجراءات عند كتابة العدل ورفضوا إلا بحضور والدي شخصياً. ماالحل ؟

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب

يلزمه الحضور لإثبات وكالته.


تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم0 من 0التصويتات
قم بتقييم الموضوع