السؤال

السلام عليكم نرجو من الأستاذ الفاضل أعطى في مشكله انا عندي بيت وجزء منه يوجد حوش جاري بيته خلف بيتي من جهة الحوش بدأت آثار مويه في الحوش واخاف تكون مياة بيارته وانت بكرامه هي سبب كيف اقدر اخليه يغير مكان بيارته اذا كانت سبب في المويه في حوشي ماهي الطريقة القانونيه المتبعة عشان اقدر اتصرف هل اروح البلدية او اي جهة أخرى تنصحني أتوجه لها ؟؟

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب

في هذه الحالة عليك الاستعانة بالجهات الرسمية (البلدية أو مصلحة الصرف الصحي أو شركة المياه الوطنية إن وجدت) ويقرر ذلك بحسب وجود الجهة في المدينة التي تسكنها، والتقدم الى الجهة المسؤولة ببلاغ لتحديد مصدر تسرب مياه الصرف الصحي، وعندما تقدم الجهة المسؤولة تقريراً يثبت أن مصدر المياه بسبب جارك تقدم الى المحكمة بدعوى ضرر والمحكمة تلزمه برفع الضرر عنك.


تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم0 من 0التصويتات
قم بتقييم الموضوع