السؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لقد تقدمت بإستقالتي بعد مده خدمه سنه وشهرين مع العلم بان عقدي سنتان وقام صاحب العمل بقبول الاستقاله ولكنني فوجئت بعد ذلك بانه يطالبني بمبلغ 5000 ريال مقابل مدة تدريب ومبلغ 2000 ريال تأشيرة هل له الحق بأن يطالبني بتلك المبالغ؟ وشكر

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب

لا يحق له المطالبة بالمبلغ الا إذا نص العقد الوظيفي على أنه في حالة استقالتك قبل سنتين من تاريخ العقد فإنه عليك ان تدفع المبالغ المذكورة، أرجو أن تفيدنا بنسخة من العقد الوظيفي لتقديم استشارة وافية.


تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم5 من 1التصويتات
قم بتقييم الموضوع