السؤال

السلام عليكم اود طلب مساعدتكم العاجلة انا متزوجة منذ ٤ سنوات ولدي طفل و موظفة كان من قضاء الله وقدره علي اني علمت ان زوجي قام بالخروج مع فتاة في اليوم الاول بالسيارة و قام باحضارها الى منزل الزوجية في اليوم التالي. الفتاة متزوجة و حسب مااخبرني انها حامل ولكنه يحلف بالله انه تعرف عليها خلال اسبوعين فقط .. انا الان لا اعلم ماهو المسار القانوني الصحيح علما ان لدي اثباتات باعترافه بالعلاقة وتخطيطه المسبق للمجيء بها للمنزل هل مثل هذه القضايا تقوم على اساس صحيح ام لاينظر لها علما انه لايوجد لدي اثبات بوقوع الزنا

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب

لا يحق لك توجيه تهمة الزنا لأي شخص حتى ولو كان زوجك لانعدام الصفة عنك. ولك أن تقدمي بلاغ للجهات المختصة عن حدوث خلوة غير شرعية ، وفي جميع الأحوال فإن مسائل تقرير ذلك يعود على ما إذا كنت تريدين الاستمرار مع زوجك أو الانفصال عنه.


تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم0 من 0التصويتات
قم بتقييم الموضوع