السؤال

اهل طليقي طردوني من البيت وانا عروس ولايبوني ومايبون الطفل اللي في بطني، والحين يطالب بياخذها.. واهلي ماقصروا فتحوا الباب له يجي يشوفها متى مايبغى! حتى اهله اذا بيشوفونها مسموح لهم مااطردوهم, مااقدر اخلي بنتي تروح لانها صغيره تبكي اذا ماشافتني! ابغى استشاره!! لوارفض واخليه ماياخذها وش بيسوي؟ والحكم الشرعي!! انتظر الرد الله يجزاكم خير

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب

حضانة الأبنة هي من حق الأم حتى تبلغ سن الرشد، وعلى الأب أن يقوم بالنفقة كاملة، وله حق الزيارة. على أنه اذا خافت الأم من ضرر قد يقع بسبب الزيارة، فإن القاضي يقدر وقت ومكان الزيارة حسب ما يراه، ولكن ليس لك الحق بمنع الأب عن رؤية ابنته والسلام عليها، وإذا خفت عليها من الضرر فتقدمي بدعوى لدى المحمة.


تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم0 من 0التصويتات
قم بتقييم الموضوع