السؤال

كان بيني وبين جاري خلاف وفي يوم من الايام وجدته ينتظرني برا وبدا يتكلم ويغلط واخذ عصا وحاول ضربي قدرت اسحبها منه وقام بالبصق علي عفوا وقدمت شكوى وتحولت للنيابه وقبل كم يوم ارسل لي يقول انه راح يشتكيني بالمحكمه لسالفه صارت بيننا قبل اربع سنوات اذا ما تنازلت عنه هل تؤخذ المحكمة بهذه الدعوى؟؟ اضافه هل محاوله الضرب بالعصا والبصق لها عقوبات

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب
  1. يعتمد هذه على نوع القضية، فهل هي جنائية أو مالية أو ...الخ،
  2. لا يوجد قانون عقوبات في نظام القضاء السعودي، وتقدير ذلك يرجع الى القاضي الذي ينظر القضية، وفي مثل تلك الحالة يقضي القاضي بعقوبة تعزيرية.

تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم0 من 0التصويتات
قم بتقييم الموضوع