السؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا لدي طفل يبلغ من العمر ٦ سنوات علما منذ ولادته وانا أقوم بواجب المصاريف المستطاعه لدي وفي الوقت الحالي بسبب الضيقه المالية وفرض مقابل مالي توقفت عن الصرف علما بأنه تم منعي من رؤيه أبني بسبب عدم صرف المصاريف الخاصه للابن في هذه الفتره فما هيا أستشارتكم لي وجزاكم الله كل خيررر

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب

لا يجوز منعك من رؤية ابنك بسبب عدم صرف المصاريف الا بحكم قضائي، كما أنه لا يجوز توقفك عن توفير المصاريف اللازمة لابنك بحسب استطاعتك، ويرجع تقدير ذلك للقاضي. فإذا لم يصدر حكم قضائي بتكاليف النفقة ورؤيتك لابنك فيستحن أن ترفع دعوى لدى محكمة الأحوال الشخصية للنظر في موضوع النفقة وكذلك تمكينك من زيارة ابنك ورؤيته.


تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم0 من 0التصويتات
قم بتقييم الموضوع