السؤال

لدي مشرفين عمليات عدد 3 على ثلاث ورديات كل وردية 8 ساعات وحسب النظام لديهم راحة يوم في الاسبوع فاوظفت مشرف بديل راحات كيف يتم توزيع عمله وشكرا

الكاتب / المحامي احمد السلامه

الجواب

هذه مسألة إدارية يرجع تقديرها لصاحب العمل وفق قانون العمل والعمال. ومما استقر عليه النظام أنه لا يجوز تشغيل العام بأكثر من 8 ساعات في اليوم أو تشغيله سبعة أيام كاملة دون راحة، وإذا اقتضت مصلحة العمل تشغيله بأكثر من 8 ساعات فعلى المؤسسة أن تعوضه عن ذلك على ألا يزيد عدد ساعات اليوم عن 12 ساعة.


تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

التقييم0 من 0التصويتات
قم بتقييم الموضوع